شنتشن نظام التداول في البورصة


نظام التداول الجديد يدعم شنتشن-هك الأسهم الاتصال.
تم استخدام نظام جديد لتداول الاسهم فى بورصة شنتشن الصينية يوم الاثنين مما يمهد الطريق لبرنامج ربط الاسهم بين بورصات شنتشن وهونغ كونغ.
وقال تشو شنغ نائب الرئيس التنفيذى للتبادلات ان النظام الجديد يدعم التداول عبر السوق وهو الان جاهز لاطلاق شركات جديدة بما فى ذلك بورصة شنتشن وهونج كونج للاوراق المالية وتجارة الخيارات.
وقال تشو انه مع حقوق الملكية الفكرية المستقلة تماما، فان النظام يعد تحسنا على نسخة سابقة.
ويمكن أن تستوعب أكثر من 300 مليون حسابات المستثمرين و 50،000 الأسهم، مقارنة مع 5000 أسهم للنظام القديم. ما يصل إلى 300،000 المعاملات يمكن التعامل معها في الثانية الواحدة، ثلاثة أضعاف المبلغ سابقا.
كما ان النظام الجديد ارخص، حيث يكلف 40 فى المائة مثل القديم، وفقا لبورصة شنتشن.
وبدأت أعمال البحث والتطوير بشأن النظام في عام 2018 واختتمت في عام 2018، وبدأ تشغيل الاختبار في أيار / مايو 2018.
ويتوقع الاقتصاديون ان تطلق الصين بورصة شنتشن وهونج كونج للاوراق المالية هذا العام لتوسيع تعرض المستثمرين الاجنبيين لسوق الاراضى البرية فى البلاد.
وقد تم إطلاق برنامج اتصال مماثل بين بورصات شانغهاى وهونج كونج فى عام 2017. ويتيح هذا البرنامج للمستثمرين فى البر الرئيسى وتلك التى تتخذ من هونج كونج مقرا لها تبادل الاسهم المختارة فى البورصات الاخرى.
حقوق الطبع والنشر 1995 -. كل الحقوق محفوظة. المحتوى (بما في ذلك ولكن لا تقتصر على النص، الصورة، معلومات الوسائط المتعددة، الخ) نشرت في هذا الموقع ينتمي إلى شركة المعلومات اليومية الصينية (كديك). دون الحصول على إذن كتابي من كديك، لا يجوز إعادة نشر هذا المحتوى أو استخدامه بأي شكل من الأشكال. ملاحظة: يتم اقتراح المتصفحات ذات دقة 1024 * 768 أو أعلى لهذا الموقع.

تاريخ من بورصة شنتشن في الصين.
هذا هو تاريخ من حياة قصيرة حتى الآن من بورصة شنتشن (سس)، التي أنشئت في الصين في 1 ديسمبر 1990 ككيان قانوني التنظيم الذاتي تحت إشراف لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية (سرك).
وتشرف الهيئة على تداول الأوراق المالية وتؤدي واجبات منصوص عليها في القوانين والأنظمة والقواعد والسياسات. وتشمل مهامها الرئيسية توفير مكان وتسهيلات تداول الأوراق المالية وصياغة القواعد التشغيلية.
وتتمثل المهام الأخرى في تلقي طلبات الإدراج وترتيب قوائم الأوراق المالية، وتنظيم تداول الأوراق المالية والإشراف عليه، والإشراف على الأعضاء؛ وتنظيم الشركات المدرجة، وإدارة ونشر معلومات السوق.
ملتزمة التنمية.
وتقول سس على موقعها على الانترنت أنها ملتزمة بتطوير نظام سوق رأس المال متعدد المستويات في الصين، وخدمة التنمية الاقتصادية الوطنية والتحول ودعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار المستقل.
تم إطلاق مجلس الشركات الصغيرة والمتوسطة في مايو 2004. تم افتتاح سوق تشينكست في أكتوبر 2009. وبالتالي سس لديها إطار سوق رأس المال متعدد المستويات التي تتألف من المجلس الرئيسي، مجلس الشركات الصغيرة والمتوسطة، وسوق تشينكست.
المنتجات تغطي الأسهم، صناديق الاستثمار والسندات. وتشمل خطوط الإنتاج A - أسهم، B - أسهم والمؤشرات والصناديق المشتركة، والمنتجات ذات الدخل الثابت والمنتجات المالية المشتقة المتنوعة.
ذات أهمية متزايدة للنمو الاقتصادي برك.
يقول سس أنه يلعب دورا متزايد الأهمية في دعم الاقتصاد الحقيقي وتحويل نموذج النمو الاقتصادي لجمهورية الصين الشعبية.
ومنذ عام 2000، وقعت على مذكرة تفاهم مع 30 من البورصات والمؤسسات المالية الرئيسية في العالم وعززت التعاون والاتصالات عبر الحدود.
سس هو عضو في كل من الاتحاد العالمي للتبادلات (وف) واتحاد البورصات الآسيوية وأوقيانوسيا (أوسف). وهي أيضا عضو منتسب في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (إوسكو).
شينزن الاتصال.
في عام 2018، أطلقت شنتشن اتصال مع هونغ كونغ. ويصف هذا التبادل خطوة أخرى إلى الأمام في الوصول إلى الأسواق المتبادلة، وبناء على نموذج شنغهاي الاتصال للسماح للمستثمرين لشراء وبيع الأسهم المؤهلة المدرجة في البر الرئيسي وهونج كونج الأسواق.
رئيس هكيكس C K تشاو (يسار) والرئيس التنفيذي تشارلز لي (يمين) يعلن إطار شنتشن وهونغ كونغ الأسهم الاتصال.
العنوان: 2018 شينان الجادة، فوتيان حي، شنتشن، جمهورية الصين الشعبية، 518038.
الرئيس التنفيذي والرئيس: وانغ جيان جون.
أشهر المؤشرات.
سس مكون المكونات سس مكون ترن سس المكون B SZSE100 شس سم شينيكس شس 300 شس سم 300 شس 200 شس 700.
ساعات العمل: من الاثنين إلى الجمعة.
فتح مزاد المكالمات: 9:15 صباحا - 9: 25 صباحا.
المزاد المستمر: 9:30 صباحا - 11:30 صباحا.
إغلاق مزاد المكالمات: 2:57 مساء - 3 مساء.
القيمة السوقية: 7،363،784،253،810 يوان.
عدد الشركات المدرجة: 477.
أكبر الشركات المدرجة اعتبارا من مايو 2017: هكتشو التكنولوجيا الرقمية هكفيسيون، مجموعة ميديا، S F القابضة شركة الصين انكه، غري الأجهزة الكهربائية شركة زهي
خمسة أعلى الزيادات مايو 2017: معهد تصميم المناظر الطبيعية هانغتشو المناظر الطبيعية (+ 519.47٪)؛ شركة هاماتون لتكنولوجيا السيارات (+ 365.35٪)؛ شنتشن فلوينس التكنولوجيا (+ 285.49٪)؛ يانتاى تشنغهاى للتكنولوجيا الحيوية (+ 239.68٪)؛ تشينغداو ويفلو صمام شركة (+ 217.09٪).
خمسة أكبر سقوطات مايو 2017: جيانغسو جيانغين البنك التجاري الريفي (-46.601٪)؛ مجموعة شركة دوهيا (-44.782٪)؛ شركة العقارات الصينية (-43.722٪)؛ ووكسي هونغوي المواد الجديدة شركة التكنولوجيا (-42.689٪)؛ شركة فيرست كابيتال للأوراق المالية (-41.637٪).
لحظات رئيسية.
1990 بدأت سس العمليات.
نظام التداول بمساعدة الحاسوب التي وضعتها سس وضعت موضع التنفيذ. ويوفر النظام معالجة المعاملات، وعرض الاقتباس، والمقاصة وتوزيع الوظائف التي زادت كثيرا من كفاءة التداول. تم تثبيت شبكة نقلت ونقلت أطلقت سس مؤشر الأسهم الأول، الذي استغرق 3 أبريل كقاعدة يوم مع قاعدة من 100 نقطة أصبح يانتيان ميناء مفتاح البناء السندات السندات الأولى المدرجة في سس.
تحويلات سس من المناقصة اليدوية إلى المطابقة التلقائية قامت شركة زجاج جنوب الصين بإدراج أسهم A و B على أسهم سس مما جعلها أول شركة تطفو أسهم B في البورصة سس تطلق أرضية التداول الجديدة التي زادت عدد مقاعد التداول من 32 إلى 210 السابقة والقدرة على مطابقة اليومية من الصفقات السابقة 20000 يوميا إلى 60،000 صفقات يوميا نقلت أسعار الأسهم سس تنتقل عن طريق الأقمار الصناعية، وهي المرة الأولى في الصين تكنولوجيا الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لنقل بيانات السوق.
اللجنة الصينية لتنظيم الاوراق المالية، لجنة هونج كونج للأوراق المالية والعقود الآجلة (سفك)، بورصة هونج كونج (سيهك)، بورصة شانغهاي (سس) و سس توقعان مذكرة تعاون تنظيمي في بكين منح سس حصة B مقاعد خاصة لثمانية وسطاء مرخصين في الخارج، من بينهم خمسة أجرت تداول سهم B في نفس اليوم بحلول ديسمبر كانون الاول سس لديها 77 شركة مدرجة تقع في 17 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم والبلديات في جميع أنحاء الصين، مما يجعلها سوق الأوراق المالية الوطنية.
إدراج خمسة منتجات السندات T السندات يمثل بداية شنتشن T - السندات النقدية سوق سس تطلق أوتك T - السندات الريبو الأعمال سس تطلق T - السندات التجارية الآجلة التداول.
قضايا جنوب الصين الزجاج 45 مليون $ من السندات القابلة للتحويل B - في سويسرا، وهي المرة الأولى التي أصدرت المؤسسة الصينية B - سندات قابلة للتحويل في الخارج الصين التجار شيكو ميناء خدمة B القوائم في سنغافورة، أول الإدراج الثانوي في الخارج من قبل شركة صينية B - share نظام المقاصة المركزي بدأ تشغيل، وتحسين B - حصة كفاءة المقاصة، رسوم المقاصة وخطر التسوية شمال شرق الكهربائية نقل & أمب؛ تحول ماكينات التصنيع المحدودة أصبحت أول شركة H - حصة لتعويم A - أسهم على سس.
وزارة المالية تقدم T - السندات عن طريق المناقصة من خلال نظام الكمبيوتر سس للمرة الأولى يصبح سس عضوا منتسبا من إوسكو وعضو اللجنة الاستشارية للمنظمة.
سس يلغي أرضية التداول ويعتمد التداول الإلكتروني الكامل البورصات وضعت تحت الإدارة المباشرة لل سرك.
صندوق كاييوان، أول صندوق الاستثمار الأوراق المالية الموحدة، يتم سرد في سس سس تحتفل نقل إلى مقرها الحالي.
يتم وضع نظام الاتصالات لتسوية B - حصة حيز التنفيذ ست تشونغتشينغ التيتانيوم يصبح أول الأسهم المدرجة شنتشن ليتم تعليقها من التداول.
2000 انجانغ شركة الصلب الجديدة تصبح أول شركة مدرجة لإصدار سندات قابلة للتحويل.
أطلقت سس سوق أوتك شنتشن مركز الاتصالات للأوراق المالية.
شنغهاي جينتشنغ معلومات استشارات الاستثمار يكمل سس أول كتلة التجارة سز يصبح عضوا في الاتحاد العالمي للتبادلات (وف)
تم قبول مكتب ممثل شنغهاي لشركة نومورا للأوراق المالية كأول عضو خاص في الخارج.
2003 سس تطلق السندات التجارية تجارة الريبو الأعمال. تم تخفيض معدلات رسوم التداول على السندات بنسبة 50٪.
بدأ مجلس الشركات الصغيرة والمتوسطة وأول ثماني شركات تجعل لاول مرة هناك. نظام توجيه النظام الإلكتروني أدخلت في منصة التداول كتلة سس. صندوق تخصيص نشط الجنوبية، الصين و رسكو؛ s أول المدرجة نهاية-- نهاية صندوق، المدرجة في سس.
شنغهاي وشنتشن مؤشر 300 (مؤشر كسي) رسميا. بدأت 28 شركة الأولى إصلاح الأسهم، بمناسبة بداية التغيير المؤسسي الأساسي في الصين سوق رأس المال. تشاينا سيكيوريتيز إندكس كو، 50-50 مشروع مشترك بين شنغهاي للأوراق المالية و سس، التي أنشئت في شنغهاي.
تشونغ قوان تسون حصة ونقل نظام نقل أطلقت، أول شركتين مقرها تشونغ قوان تسون، القرن ريال التكنولوجيا و سينوسوفت، يجري نقلها على نظام نقل حصة. صندوق الشركات الصغيرة والمتوسطة تداول التبادل المدرجة. وقد اكتمل إصلاح الأسهم غير القابلة للتداول إلى حد كبير.
2009 شينكست افتتح وأول 28 تشينكست المصدرين المدرجة.
أطلق مؤشر تشنكست. وبحلول نهاية العام كان سس 321 العروض العامة الأولية.
تم سرد الحصاد سس-سس 300 إتف في سس كأول عبر السوق إتف المدرجة في سوق شنتشن. وأصدرت تدابير تنفيذ بورصة شنتشن لعمليات إقراض الأوراق المالية في إعادة التمويل (للمحاكمة). الصين أمك هونغ كونغ هانغ سنغ إتف، واحدة من أول المنتجات إتف عبر الحدود في الصين، المدرجة في سس.
2018 شنتشن الاتصال هونغ كونغ أطلقت.
مصادر: szse. cn وشنتشن للأوراق المالية التقرير الشهري مايو 2017.
قصص ذات الصلة.
العشرة الأوائل البورصات في العالم.
تداول العقود مقابل الفروقات أمر محفوف بالمخاطر وقد تفقد رأس المال المستثمر. يرجى الرجوع إلى بيان الإفصاح عن المخاطر.
كابيتال كوم سف إنفستمينتس ليميتد هي شركة مسجلة في قبرص مع رقم تسجيل الشركة هي 354252. وهي شركة قبرص للاستثمار المنظم، المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (سيسيك)، بموجب ترخيص رقم 319/17.
كابيتال كوم سف إنفستمينتس مخول بتقديم خدمات استثمارية في أكثر من 20 دولة أوروبية.
وهي شركة استثمار في أعقاب تنفيذ الأسواق في توجيه الأدوات المالية (ميفيد).
المعلومات الواردة في هذا الموقع لا تنطبق على المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية أو بلجيكا ولا يجوز استخدامها أو توزيعها في أي بلد أو ولاية قضائية حيث يتعارض مع التشريعات واللوائح المحلية.

شنتشن نظام تداول الأسهم
6 يونيو 2018 يصادف يوم التداول الأول من التكليف الرسمي لنظام التداول الجيل الجديد من بورصة شنتشن (سس) الذي ذهب من خلال تشغيل تجريبي لمدة أربعة أسابيع. لهذا، عقد سس حفل التكليف وجيزة حيث شهدت أكثر من 100 مديري من لجنة تنظيم الاوراق المالية الصينية (سرك) وحكومة قوانغدونغ وحكومة بلدية شنتشن والممثلين الصناعيين للأوراق المالية والعقود الآجلة لحظة كبيرة.
في حفل التكليف، وقال جيانغ يانغ، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن تعزيز بناء البنية التحتية لسوق رأس المال له أهمية كبيرة لتحسين كفاءة التشغيل في السوق، وانخفاض تكلفة التداول، ودعم الإصلاح والابتكار والانفتاح من سوق رأس المال، وحماية والمصالح القانونية للمستثمرين الجماهيرية، وحماية الأمن المالي الوطني. وقد أخذت لجنة تنظيم الاتصالات والمعلومات في مجال المعلوماتية الصناعية وأمن المعلومات كأولوية قصوى للحفاظ على تنمية السوق المستقرة. على وجه التحديد، أصدرت لجنة التخطيط الاستراتيجي خطة شاملة لبناء المعلوماتية وأمن المعلومات في سوق رأس المال وأطلقت سلسلة من السياسات واللوائح ذات الصلة، التي دفعت تطوير المعلوماتية الصناعية وتحسين آلية الطوارئ لأمن المعلومات. أيضا، وقد أجرى كسرك فحص نظام المعلومات، تنظيم فعال للعمليات الأمنية والصيانة وإدارة المخاطر من المؤسسات الصناعية. من خلال المصاعب والصعوبات، سس تقدم إلى مستويات أعلى وتطويرها بشكل مستقل على مستوى عالمي نظام التداول الجيل الجديد. ويشكل التكليف الرسمي للنظام معلما رئيسيا في بناء المعلومات في سوق رأس المال الصيني، وهو خطوة أساسية لممارسة استراتيجية الابتكار الوطنية المستقلة في نظام معلومات سوق رأس المال. سوف تلتزم سس بفكرة التشغيل والصيانة الصارمة وخط الأساس غير قابلة للكسر وبناء الوعي بالمخاطر بقوة لفهم قانون تشغيل النظام، وبناء أنظمة مراقبة المخاطر السليمة وتقوية إدارة المخاطر، وبالتالي ضمان الانتقال السلس والسلس بين النظم القديمة والجديدة وعقد تصل إلى خط الأساس من "التداول دون انقطاع والبيانات في النظام."
نائب الحاكم لان فوان من مقاطعة قوانغدونغ، أن إطلاق نظام التداول الجيل الجديد هو حدث كبير في عملية البناء المعلوماتية سوق رأس المال في الصين وأيضا تعهد رائد لقيادة بناء مقاطعة مالية قوية من قوانغدونغ. كمنصة تقنية أساسية، كان نظام التداول الجيل الجديد يصل إلى مستوى أنظمة التداول على مستوى عالمي. مركز تكنولوجيا المعلومات الجنوبية، كأكبر مركز بيانات في الأوراق المالية والصناعات الآجلة، لا يمكن أن توفر فقط الدعم الفني الجودة للشركات والمنتجات المالية، ولكن تضخيم قوة جذب والإشعاع من الموارد المالية الإقليمية. وسوف ترسي أساسا متينا متعدد الطبقات، متعددة-- متنوعة وعبر-- السوق التداول.
اعرب نائب عمدة شو ان ليانغ لبلدية شنتشن عن اعتقاده بان اطلاق نظام جديد لتجارى الجيل وتكليف مركز تكنولوجيا المعلومات الجنوبى يعدان احداث تاريخية فى تمويل شنتشن وسيزيد من تحسين القدرة التنافسية الجوهرية لشرآة سى اس التى لها اهمية عميقة لتطوير سوق الاوراق المالية فى الصين. وسوف تستمر لجنة الحزب البلدي شنتشن والحكومة البلدية لخلق بيئة مواتية وتقديم خدمات عالية الجودة لدعم كامل لتطوير سوق رأس المال الطبقات من سس.
لاحظ المدير العام سس وانغ جيان جون أن العصي شس للتنمية المستقلة من النظم الهامة وتنفيذ الطريق التقني من "التكنولوجيا أولا، الاستقلال يمكن السيطرة عليها، تكامل الموارد والتحسين المستمر". وبناء على ذلك، فقد استوعبت تقنيات التصميم والصيانة من أنظمة التداول المتقدمة على مستوى عالمي، وشكلت قدرة ابتكار مستقلة قوية وكفاءة تشغيل آمنة وفعالة، والتي ستكون ضمانة تقنية قوية لنظام سوق رأس المال الطبقات.
الجيل الجديد من نظام التداول هو سس العلامة التجارية الجديدة المنتج من أربع سنوات مستقلة R & أمبير؛ D ونظام التداول من الجيل الخامس الذي تم بحثه وتطويره خصيصا وفقا لبيئة التداول في سوق الأوراق المالية في الصين ومع الأخذ بعين الاعتبار الاتجاه الجديد للتنمية التقنية في الدولية سوق الاوراق المالية. مقارنة مع نظام التداول الأصلي، وهذا الجيل 5 هو أكثر أمانا، وأكثر كفاءة، وأكثر عدلا، وأكثر ملاءمة، وأكثر مرونة وأكثر اقتصادا. إطلاقه سوف تزيد من تعزيز بناء البنية التحتية لسوق رأس المال لدينا وتحسين القدرة على الدعم التقني للتنمية المبتكرة من الشركات في المستقبل، وبالتالي رفع القدرة التنافسية الجوهرية للسوق الأوراق المالية في الصين.
وتفيد التقارير أنه في مجال الأعمال التجارية هذا الجيل الجديد يمكن أن يحقق تجارة متكاملة من السلع الفورية والمشتقات ويتميز وظائف خدمة السوق المتنوعة التي تشمل نماذج التداول السائدة المحلية والخارجية مثل الصفقة العطاءات والمعاملة البروتوكول. وبالإضافة إلى ذلك، فإن النظام الجديد يدعم أيضا وسائط متنوعة للوصول إلى الأسواق، مثل النفاذ عن طريق البروتوكولات القياسية الدولية والبروتوكولات الخاصة والعملاء التجاريين. وعلاوة على ذلك، يتم تضمين المنتج الجديد مع إصلاحات فنية متعددة. على سبيل المثال، فإنه يبني بنية واسعة موزعة المعالجة الموازية على أساس ناقل الرسائل عالية السرعة لتقديم نشر معمارية التطبيق من مراكز البيانات المزدوجة النشطة من النسخ الاحتياطي المحلي الساخنة والوصول. وهي تطور التكنولوجيات الرئيسية بما في ذلك حافلة الرسائل المتاحة للغاية، وانخفاض التكنولوجيا تأخير الوقت، معالجة خطوط الأنابيب متعددة المستويات على أساس عالية السرعة طوابير خالية من قفل، القائم على قالب محرك تحويل البروتوكول، وصول في وقت واحد من الأوامر الأولى. كما أنه يقدم المنصة الصناعية الرئيسية المفتوحة وتكنولوجيات المصادر المفتوحة بحيث يمكن للمضيفين التجاريين اعتماد خوادم محلية. كل هذه الإصلاحات ليس فقط زيادة تكثيف موثوقية النظام الأمن، ولكن أيضا إلى حد كبير تحسين أداء معالجة النظام، فضلا عن مرونة النظام، والتوسع والاقتصاد. حاليا، النظام الجديد قادر على معالجة 300،000 طلب في الثانية بشكل مستمر، وهو ثلاث مرات من السرعة الأصلية، ومتوسط ​​وقت تجهيز النظام هو حوالي 1.1 ميلي ثانية، وهو 1٪ فقط من ذلك من النظام الأصلي. وعلاوة على ذلك، فإن تكلفة الملكية لمدة خمس سنوات تقل إلى 1/3 من النظام الأصلي. كل هذا يدل على أن تجارة الأوراق المالية في الصين دخلت حقبة جديدة من "السكك الحديدية عالية السرعة" والكفاءة الشاملة تصل إلى مستوى عالمي.
في نفس اليوم، كما تم تكليف مركز تكنولوجيا المعلومات الجنوبية من الصين للأوراق المالية والعقود الآجلة التي شيدت من قبل سس رسميا. كونها أكبر وأعلى المواصفات جنوب مركز في هذه الصناعة، تم بناء مركز البيانات وفقا للمعايير الدولية T3 + و T4 + الطبقة. في المرحلة الأولى، فإنه سيتم إطلاق 5000 استضافة خزائن لهذه الصناعة، والتي يمكن أن تلبي تماما مطالب استضافة هذه الصناعة. إن تكليف المركز الجنوبي هو خطوة أساسية في تنفيذ أهداف اللجنة في الخطة الشاملة لبناء المعلوماتية في سوق رأس المال (2017-2020) على أنها "تكثيف بناء البنية التحتية الصناعية، وتحسين تخصيص الموارد الصناعية وتحسين كفاءة تشغيل السوق". وسيقدم المركز الجنوبى، الى جانب نظام تجارة الجيل الخامس، دعما قويا للتنمية الصحية لسوق الاوراق المالية الصينية.

شنتشن للأوراق المالية.
بورصة شنتشن هي أكبر شركة في الصين من حيث حجم التداول، حيث بلغ معدل دورانها اليومي حوالي 50 مليار دولار في عام 2018. [1] احتفلت البورصة بالذكرى السنوية العشرين لتداولها في عام 2018. ووقعت سس اتفاقيات تعاون مع والتبادلات في تايلند وهونغ كونغ، وكذلك مع مزود مؤشر عالمي ستاندرد & أمب؛ بورز.
تأسست سس فى اواخر عام 1990 تحت ملكية شركة شنتشن لتخليص الاوراق المالية (سك) والاشراف التنظيمى للجنة تنظيم الاوراق المالية الصينية ونمت بشكل ملحوظ لتصبح ثاني اكبر بورصة من حيث القيمة السوقية فى الصين بعد بورصة شانغهاى. وفى عام 2001 حصلت بورصة شنتشن على استقلالها عن شركة سك و اصبحت مملوكة و تعمل بدلا من ذلك من قبل شركة الاوراق المالية الصينية و شركة المقاصة التى شكلت حديثا وهى الشركة الام لبورصة شانغهاى للاوراق المالية. [2] في عام 2004، كان لدى بورصة شنتشن ثماني شركات مدرجة، مع وجود قوائم جديدة مطلوبة لتكون شركات صغيرة ومتوسطة. وبحلول أيار / مايو 2008، أدرجت سس 897 سهما في 697 شركة [3]
في منتصف عام 2009 تعاونت سس مع الرائدة مزود مؤشر عالمي ستاندرد & أمب؛ بورس (S & أمب؛ P) لتطوير معا المؤشرات وغيرها من المنتجات للمستثمرين العالميين في السوق الصينية. [4] وبموجب هذه الاتفاقية، ستسمح سس ل S & أمب؛ P باستخدام بيانات ماكيت لها لإنتاج مؤشرات قياسية قابلة للاستثمار في السوق الصينية بينما S & أمب؛ P سوف ينس مؤشرها الرئيسي S & P 500 إلى التبادل الذي سيسمح للمستثمرين من المؤسسات الصينية الاستثمار في صندوق مدرج على أساس المؤشر.
وأطلقت بورصة شنتشن بورصة صغيرة تم التخطيط لها منذ فترة طويلة عرفت باسم "سوق النمو" (جيم)، وكذلك "تشينكست"، التي ظهرت لأول مرة في عام 2009 على هذا الحماس الذي تم تعليقه لفترة وجيزة من التداول في يوم الافتتاح. كانت الشركات ال 28 المدرجة فى اليوم الاول كل الشركات الصغيرة والشركات الخاصة على النقيض من معظم الشركات الحكومية التى تدرج فى بورصة شانغهاى وشنتشن.
وبحلول أواخر نوفمبر 2009، نمت بورصة شنتشن إلى ما مجموعه 801 شركة مدرجة، وتداولت 1،126 ورقة مالية مختلفة. [6] [7]
في نوفمبر 2009 بدأ التبادل في متابعة علاقة تعاونية مع بورصة هونغ كونغ والمقاصة القريبة التي من شأنها أن تسمح للتبادلين على قائمة الصناديق المتداولة في البورصة (إتفس). [8] وتنتظر حاليا الأموال التي تتبع قيمة مؤشر مكون شنتشن ومؤشر شنتشن 100 في هونغ كونغ وآخر تتبع مؤشر هانغ سنغ في شنتشن الموافقة التنظيمية. كما وقعت سس مؤخرا اتفاقا أوليا مع شركة ستوك إكسناج التايلاندية تسمح باتفاق مماثل بين البورصتين. [9]
في أبريل 2018 بدأت بورصة شانغهاى وبورصة شنتشن السماح لبعض الوسطاء المحليين لبيع قصيرة والتجارة على الهامش للمرة الأولى. وساطة غوسن، سيتيك، هايتونغ، غوتاي جونان، غف وايفربرايت شارك في برنامج المحاكمة. [10] يعتقد المحللون في أسواق رأس المال أن قرار السماح بتداول الهامش والبيع القصير يرتبط بمستقبل مؤشر الصين الآجلة لأسواق الأسهم في منتصف أبريل. وقالت التبادلات ان هذه الخطوة هى وسيلة لتخفيف السوق من منتجات مثل العقود الآجلة لمؤشر الاسهم التى تتطلب سيولة اكبر وتحمل مخاطر اكبر، وفقا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال. [11]
تقنية.
وقدم التبادل ترقيات التكنولوجيا في عام 2018 مما جعله أقرب بما يتماشى مع نظرائه الدوليين. محرك مطابقة الطلب لديه وقت الاستجابة من 1.1 ميلي ثانية، واحد من النظام السابق، وقد تضاعفت ثلاث مرات قدرة معالجة النظام إلى 300،000 الصفقات في الثانية. كما قام التبادل بتركيب مركز بيانات جديد مجهز بخمس خزانات للخوادم للمشاركة في الموقع. وتعكس هذه التغيرات التطور السريع لأسواق الأسهم الصينية، التي أنشئت رسميا في عام 1990. [12]
الأشخاص الرئيسيين.
تم تعيين أغنية ليبينغ الرئيس والمدير العام لبورصة شنتشن في مارس 2008 من قبل لجنة تنظيم الاوراق المالية الصينية. وقد حلت السيدة سونغ، نائبة الرئيس التنفيذي سابقا ل سس، محل تشانغ يوجون، الذي تولى منصب رئيس بورصة شنغهاي. [13]

شنتشن نظام تداول الأسهم
بورصة شنتشن (سس)
هناك تبادلان فى البر الرئيسى للصين: بورصة شانغهاى (شس) وبورصة شنتشن (سس). والتبادلان غير متقاطعين، وان الاسهم المدرجة فى البورصتين غير متكافئة. بدأت سس عملياتها في أبريل 1991 وهي مملوكة بالكامل للدولة. وعلى غرار نظيره في شانغهاي، فإن صفقات التبادل في أسهم كلا من ألف وباء. أطلقت الصين الجنوبية الزجاج أول حصة B - حصة مارس 1992. و سس تقدم الأسهم القابلة للتداول، بما في ذلك ألف وباء الأسهم والأموال والصناديق المغلقة وصناديق الاستثمار المتداولة، وأوامر، سندات الخزانة، وسندات التمويل والشركات. كل هذه الصكوك تعمل في بيئة سكريبليس. سوق الأسهم B مفتوح للمستثمرين الأجانب والمستثمرين الأفراد المحليين في حين A الأسهم والسندات والصناديق المغلقة وصناديق الاستثمار المتداولة وأوامر مفتوحة فقط للمستثمر المؤسسي المؤسسي / الفردية والمستثمرين المؤسسيين الأجانب المؤهلين (كفي). تنظر لجنة تنظيم الاوراق المالية الصينية (كسرك) في اندماج شس و سس. وسينطوي الاقتراح على نقل الأسهم المدرجة حاليا في بورصة سس إلى بورصة سنغافورة، وإنشاء مجلس ثان في شنتشن. ومع ذلك، لا يوجد حاليا أي إطار زمني مفصل سيتم فيه استكمال ذلك.
يتم تنفيذ الصفقات في الطابق التجاري أو خارج الطابق عبر محطات الكمبيوتر المرتبطة وسطاء.
بالنسبة لمعاملات أسهم B، يجوز للمستثمر الأجنبي الموجود في جمهورية الصين الشعبية (برك) وضع أوامر الشراء أو البيع مباشرة مع وسيط محلي معتمد. إذا كان المستثمر الأجنبي خارج خارج جمهورية الصين الشعبية، فإنهم يحتاجون إلى وضع أوامر الشراء / البيع مع وسيط أجنبي الذي يملك مقعدا خاصا في البورصة، أو من خلال وسيط أجنبي معتمد الذي سينقل الأمر إلى الوسيط المحلي المعتمد للتنفيذ .
بالنسبة لمعاملات الأسهم، قد يضع مؤشر كفي أوامر الشراء أو البيع مباشرة مع وسيط محلي. بالنسبة لكل معاملة، سيصدر الوسيط تأكيدا للبيع أو الشراء للمستثمر. نظام محوسب يتطابق مع الصفقات على أساس أفضل الأسعار والوقت والتسلسل. الأوراق المالية شنتشن للأوراق المالية ليست مدرجة مع بورصة شنغهاي.
من الإثنين إلى الجمعة:
09:15 & # 8211؛ 09:25 (فتح مزاد المكالمات)
09:30 & # 8211؛ 11:30 13:00 & # 8211؛ 14:57 (التداول المستمر)
14:57 & # 8211؛ 15:00 (إغلاق مزاد المكالمات)
إيسين: غير معترف به رسميا.
أخرى: بورصة شنتشن يستخدم رموز الأوراق المالية المحلية.
سهم: متاح للمستثمر المؤسسي الأجنبي المؤهل (كفي) منذ ديسمبر 2002.
المستثمرون المؤسساتيون الأجانب الراغبون في الاستثمار في الصين يجب على الأسهم وسوق السندات التقدم بطلب للحصول على مستثمر مؤسسي أجنبي مؤهل (كفي) & # 8221؛ الحالة. يجب أن يطبق كل مؤشر قفي مستقبلي على لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية (كسرك) للحصول على رخصة أعمال الاستثمار في الأوراق المالية. بعد الحصول على ترخيص الاستثمار في الأوراق المالية من لجنة الأوراق المالية والإعلام، يجب أن يطبق الرقم القياسي الثاني على إدارة الدولة للنقد الأجنبي من أجل الموافقة على الحصص الاستثمارية وفتح حساب الرنمينبى. بعد الحصول على الموافقتين المذكورتين أعلاه، يمكن لمؤشرات أسعار الأسهم القطرية المضي قدما في التقدم بطلب للحصول على رمز المستثمر (إن وجد) إلى كسك شنغهاي وشنتشن على التوالي قبل الاستثمار في A سهم.
أسهم B: المتاحة للمستثمرين المحليين الأجانب والأفراد التي يتم سردها، تداولها واستقر في هكد.
الدين: سندات الشركات المتداولة في البورصة، سندات الخزينة، السندات القابلة للتحويل (المتاحة للكيانات القطرية للذهب) * *
سوق المال: لا ينطبق على المستثمرين الأجانب.
المادية: لا ينطبق، جميع الأوراق المالية في سوق الصين القارية هي غير المادية.
غير ذلك: الأموال المفتوحة، والصناديق المغلقة، والصناديق المتداولة في البورصات، والصناديق المفتوحة العضوية المدرجة، والمذكرات (المتاحة للمواطنين الصينيين والأرقام القياسية القطرية).
الأسهم: 100 سهم تشكل مجلس الإدارة. يمكن بيع الكثير الغريب من خلال نفس إجراءات التداول مثل التجارة العادية، ولكن لا يمكن شراؤها.
الدين: حجم الصفقة التجارية للسندات / سندات الريبو هو 100 يوان قيمة الاسمية لوحدة واحدة. وستكون وحدة الحجز الدنيا لشراء سندات إعادة الشراء / السندات وبيع سندات إعادة الشراء 10 وحدات (القيمة الاسمية 1000 يوان)، وبيع السندات الحد الأدنى للحجز وحدة ستكون وحدة واحدة (رمب 100 القيمة الاسمية).

Comments

Popular posts from this blog

كيف تعمل خيارات أسهم الموظفين

فوركسروس السلع النحاس المتقدمة الرسم البياني